قائمة بأفضل البنوك في أيرلندا

Hamzah Shaikh

هل تفكر في الانتقال والسفر إلى أيرلندا وتبحث عن طريقة فعّالة لإدارة أموالك؟ لعلك قد تحتاج إذًا إلى الاطّلاع على كيفية فتح حساب بنكي أيرلندي.

هناك عدد كبير من البنوك في أيرلندا والتي تُقدّم مجموعة خاصة من الحسابات والخدمات المالية الخاصة بها. ولهذا قمنا في هذا المقال بإعداد دليل شامل وقائمة بأفضل البنوك في أيرلندا وذلك لمساعدتك على اختيار البنك المناسب لاحتياجاتك. يتضمن ذلك تفاصيل الحسابات الجارية، بما في ذلك الخيارات المتاحة للطلاب.

لنبدأ أولًا بعرض بعض المعلومات المفيدة حول كيفية عمل النظام البنكي الأيرلندي.

نظرة عامة عن البنوك في أيرلندا

يتشابه النظام البنكي في أيرلندا مع غيره مع معظم البنوك الأوروبية على الرغم من أنه أصغر بكثير. حيث يتكون النظام البنكي في أيرلندا من البنوك الكبرى وعدد قليل من البنوك الدولية، هذا على الرغم من أنها تركز في كثير من الأحيان على تقديم الخدمات البنكية للشركات فقط.

تُقدم العديد من البنوك الخدمات البنكية عبر الإنترنت والهاتف المحمول، بينما تميل غالبية الفروع في الدولة إلى أن تكون مفتوحة بين الساعة 9 صباحًا و4 مساءً، من الاثنين إلى الجمعة (قد يكون بعضها مفتوح صباح يوم السبت).

لكي تتمكّن من فتح حساب بنكي في أيرلندا، ستحتاج عادةً إلى تقديم بطاقة هويتك ( كجواز سفر أو رخصة قيادة) وإثبات محل الإقامة أو العنوان. كما قد تحتاج أيضًا لإكمال المزيد من الخطوات لإثبات هويتك.

معظم الحسابات الجارية في البنوك الأيرلندية تفرض بعض الرسوم. يتضمن ذلك رسوم الصيانة الشهرية التي تبلغ حوالي 6 يورو، على الرغم من أنها تختلف بين البنوك (فبعض الرسوم تكون على أساس ربع سنوي، وليس كل شهر).¹

تلتزم البنوك الأيرلندية أيضًا بتحصيل رسوم الدمغة نيابةً عن الحكومة الأيرلندية في بعض المعاملات مثل الدفع بالبطاقات والتي تبلغ حوالي 0.12 يورو لكل عملية سحب نقدي من أجهزة الصراف الآلي، أو الشراء ببطاقة الخصم بحد أقصى مقابل رسوم قدرها 2.50 يورو

ومثلها مثل البنوك في البلدان الأخرى، تميل البنوك الأيرلندية إلى فرض رسوم عالية على التحويلات الدولية واستخدام البطاقات خارج البلاد.

لكن؛ إذا كنت ترغب في توفير هذه الرسوم الباهظة الثمن، فلا شك أن اختيار حساب بديل مثل حساب Wise هو خيار مثالي للمعاملات الدولية، ويمكن أن يوفر لك الكثير.

لمعرفة المزيد عن حساب وايز

يرجى الاطلاع على شروط الاستخدام الخاصة بمنطقتك أو زيارة صفحة الرسوم والأسعار للحصول على أحدث المعلومات حول الرسوم والأسعار الخاصة بـ وايز.

قائمة بأفضل 6 بنوك في أيرلندا

الآن، دعونا نلقي نظرة على بعض أفضل الخيارات المتاحة عندما يتعلق الأمر باختيار بنك في أيرلندا.

شهد القطاع البنكي في أيرلندا بعض التغييرات مؤخرًا، وذلك عقب خروج البنوك الكبرى مثل Ulster Bank وKBC Bank من السوق الأيرلندية.

وبعد هذا التغيير، إليك قائمة مُحدّثة بأهم البنوك الأيرلندية الخاصة بخدمات الأفراد في أيرلندا:

اسم البنكمقر العمل الرئيسي
بنك أيرلندادبلن
مجموعة Allied Irish Banks - AIBدبلن
بنك Permanent TSBدبلن
بنك اي بي اس - EBSدبلن
بنك Barclays Bank Irelandدبلن
بنك AN Postدبلن

بنك أيرلندا - Bank of Ireland

تعد مجموعة بنك أيرلندا - Bank of Ireland واحدة من أكبر المجموعات المالية في أيرلندا، ويعود تاريخ تأسيسها إلى عام 1783.

حيث يُقدم البنك مجموعة كبيرة من الحسابات الجارية، بما في ذلك الحساب الجاري الشخصي وحساب no-frills، والحساب البنكي الأساسي. هناك أيضًا الحساب الجاري من المستوى الثاني للأطفال والشباب، و الحساب الجاري Golden Years لمن تزيد أعمارهم عن 66 عامًا.

كما يُقدم بنك أيرلندا أيضًا حسابات التوفير وبطاقات الائتمان وخدمات المدفوعات الدولية والتأمين والمعاشات التقاعدية وغير ذلك من الكثير من الخدمات.

مجموعة Allied Irish Banks - AIB

وهي مجموعة خدمات مالية كبرى تعمل بشكل رئيسي في أيرلندا والمملكة المتحدة. والتي تخدم شريحة كبيرة من العملاء من الأفراد والشركات.

بالنسبة إلى الخدمات المصرفية اليومية، فإن الحساب الأكثر شيوعًا الذي تُقدمه المجموعة هو الحساب الجاري الشخصي الخاص بـ AIB، حيث يمكنك إدارة أموالك من خلال تطبيق AIB على الهاتف المحمول. كما تُقدّم أيضًا حساب AIB الخاص بالطالب لطلاب المستوى الثاني، وحساب AIB الخاص بالخريجين. كما أن هناك منتجات متخصصة إضافية لمن هم فوق 66 عامًا وللخدمات البنكية بالجنيه الاسترليني.

ليس هذا فحسبن بل يقدم بنك AIB أيضًا القروض العقارية والاستثمارات وبطاقات الائتمان والتأمين والعديد من الخدمات المالية الأخرى.

بنك Permanent TSB

تم تسمية جمعية أو بنك Permanent TSB بهذا الاسم بعد الاندماج بين بنك Trustee Savings Bank وبنك Irish Permanent. حيث تأسست هذه الجمعية في الأصل عام 1884 تحت اسم جمعية بناء المنفعة الأيرلندية الدائمة للاعتدال.

يقدم البنك اليوم الخدمات البنكية الشخصية والتجارية. حيث يشمل حسابه الجاري الرئيسي حساب الاستكشاف، ولكن هناك أيضًا [حساب المراهقين](https: //www.permanenttsb.ie/everyday-banking/current-accounts/teen-account/)، وحساب الطالب وحساب الدفع الأساسي.

يمكنك أيضًا الوصول إلى الخدمات المالية الأخرى التي يقدمها بنك Permanent TSB، بما في ذلك حسابات الرهن العقاري والتأمين والادخار.

بنك اي بي اس - EBS

بنك EBS هو عبارة عن شركة تابعة لـ Allied Irish Banks، وهي شركة مالية صغيرة متخصصة في الرهونات العقارية. ومع ذلك، فإنه يقدم أيضًا مجموعة مميزة من الحلول البنكية والادخارية اليومية.

حيث يُقدّم حساب Money Manager Account مع بطاقة الخصم، و حساب التوفير ذو الوصول الفوري.

بنك Barclays Bank Ireland

تتواجد المؤسسة المصرفية البريطانية Barclays Bank في أيرلندا، ولكن خدماتها تركز على العملاء من الشركات بشكل أساسي.

ومع ذلك، فإن البنك يقدم حلول الخدمات البنكية الخاصة وإدارة الثروات، هذا إذا كانت هذه هي الخدمات التي قد تكون مهتمًا بها.

بنك AN Post

على الرغم من أنه ليس بنكًا من الناحية الفنية، إلا أن مزود الخدمات البريدية المملوك للدولة AN Post قد يكون خيارًا مثاليًا لك إذا كنت تفكر في فتح حساب جاري.

يمكنك فتح حساب AN Post الجاري عبر الإنترنت أو من خلال تطبيق الهاتف المحمول AN Post Money. حيث يقدم التطبيق ميزات مثل أدوات الميزانية، وأوعية التوفير، وغيرها من الميزات المفيدة، بينما يأتي الحساب نفسه مزودًا ببطاقة خصم.

هناك أيضًا حساب AN Post الجاري للأطفال.

أفضل الحسابات البنكية عبر الإنترنت في أيرلندا

مع وجود عدد محدود من البنوك التقليدية للاختيار من بينها، يتجه المواطنون الأيرلنديون بشكل كبير إلى البنوك عبر الإنترنت والحلول الرقمية.

نستعرض فيما يلي مجموعة من البنوك الأكثر شعبية عبر الانترنت:

  • Revolut
    . يوفر بنك Revolut الذي يعتمد في عمله على تطبيق جوال مجموعة من الخطط الشهرية، بما في ذلك الخطة القياسية المجانية. حيث تتضمن جميعها بطاقة خصم وخدمات مصرفية أساسية، مع إضافة المزيد من الامتيازات والمميزات كلما دفعت أكثر مقابل خطتك الشهرية.

  • N26
    . يقدم بنك N26 حسابًا جاريًا يعمل عبر تطبيق جوال ومجموعة من الخطط الشهرية. ويتضمن ذلك خطة قياسية مجانية تأتي مع بطاقة افتراضية.

  • Bunq
    . وهو عبارة عن بنك متنقل مزود بتطبيق جوال يأتي بالعديد من المميزات ومجموعة من الخطط الشهرية للعملاء الشخصيين.

  • Money Jar
    . تقدم الشركة المملوكة لأيرلندا حسابًا جاريًا رقميًا للدفع الفوري، والذي تتم إدارته من خلال تطبيق جوال ويأتي مع بطاقة Mastercard مدفوعة مسبقًا للإنفاق.

هل ترغب في إدارة أمورك المالية على المستوى الدولي؟ حسنًا، جرّب حساب Wise الآن!

إذا كنت تبحث عن وسيلة سهلة وسريعة لمساعدتك على إرسال وتحويل الأموال على المستوى الدولي، أو استخدام بطاقة الخصم الخاصة بك عند السفر، دون اللجوء لأحد البنوك الأيرلندية والتي غالبًا ما تكون باهظة الثمن، فلا شك أن حساب Wise هو خيارك المثالي.

فهو خيار بديل وفعّال مما يوفر لك المال. افتح حساب Wise الآن، كما يمكنك إرسال الأموال إلى جميع أنحاء العالم مقابل رسوم منخفضة ومعدل تحويل بسعرٍ معقول.

ويمكنك أيضًا الحصول على بطاقة خصم دولية للإنفاق في 175 بلد، بما في ذلك أيرلندا والمملكة المتحدة. حيث يقوم الحساب تلقائيًا بتحويل أموالك إلى العملة المحلية حسب سعر الصرف المتوسط في السوق، في كل مرة تقوم بالإنفاق فيها.

مما يجعله خيار مثالي للمسافرين والمغتربين والطلاب الأجانب وأي شخص آخر يعيش حياة دولية.

انضم إلى Wise اليوم

يرجى الاطلاع على شروط الاستخدام الخاصة بمنطقتك أو زيارة صفحة الرسوم والأسعار للحصول على أحدث المعلومات حول الرسوم والأسعار الخاصة بـ وايز.


المصادر المستخدمة:

  1. بنك أيرلندا - ملف معلومات الرسوم

تم التحقق من المصادر آخر مرة بتاريخ: 27 أبريل 2023


*يرجى الاطلاع على شروط الاستخدام و توفر المنتج في منطقتك أو قم بزيارة أسعار ورسوم Wise للحصول على أحدث معلومات حول التسعير والرسوم.

يتم توفير هذا النشر لأغراض المعلومات العامة فقط ولا يشكل مشورة قانونية أو ضريبية أو مهنية أخرى من Wise Payments Limited أو شركاتها التابعة وشركائها، ولا يهدف كبديل عن الحصول على مشورة من مستشار مالي أو أي محترف آخر.

نحن لا نقدم أي تصريحات أو ضمانات، سواء كانت صريحة أو ضمنية، بأن محتوى النشر دقيق أو كامل أو محدَّث.

أموال عابرة للحدود

تعرف على المزيد

نصائح وأخبار وتحديثات لموقعك