قائمة بأفضل البنوك في البرتغال

Hamzah Shaikh

هل تفكر في السفر والانتقال إلى البرتغال؟ ربما ترغب في العمل أو بدأ مشروعًا تجاريًا هناك، أو لعلك تنوى الدراسة في إحدى الجامعات البرتغالية، أو تفكر في زيارة عائلتك هناك. بغض النظر عن سبب الزيارة، فلا شك أن فتح حساب بنكي برتغالي هو خطوة مهمة وأساسية.

يوجد في البرتغال عدد كبير من البنوك للاختيار من بينها، لكن؛ ما هو البنك المناسب لاحتياجاتك؟ للإجابة على هذا السؤال، قمنا في هذا المقال بإعداد دليل شامل يحتوي على قائمة بأفضل البنوك في البرتغال، بالإضافة إلى معلومات عن بعض الحسابات الجارية وحسابات التوفير التي تقدمها البنوك، وذلك بهدف مساعدة الوافدين الجدد على إدارة شؤونهم المالية.

لكن رغم ذلك، فالبنك ليس هو الطريقة الوحيدة لإدارة أموالك في الخارج، حيث يمكنك التفكير في بدائل أخرى أبسط من البنوك.

حيث يمكنك بكل سهولة فتح حساب Wise متعدد العملات عبر الإنترنت لإدارة أموالك بـ 50 عملة مختلفة، بما في ذلك اليورو (EUR). وستحصل على رسوم منخفضة وأسعار صرف عادلة على جميع عمليات إنفاقك وعمليات السحب من ماكينات الصراف الآلي.

لكن أولاً، دعونا نلقي نظرة سريعة على كيفية عمل الخدمات البنكية في البرتغال.

يرجى الاطلاع على شروط الاستخدام الخاصة بمنطقتك أو زيارة صفحة الرسوم والأسعار للحصول على أحدث المعلومات حول الأسعار والرسوم.

نظرة عامة عن البنوك في البرتغال

يتميز النظام البنكي في البرتغال بالتطور والتكامل وذلك بفضل استخدام شبكة Multibanco المتقدمة بين البنوك. يوجد حوالي 150 بنكًا في البرتغال، وهي مزيج من بنوك الأفراد الوطنية الخاصة والبنوك التعاونية والبنوك الدولية. حيث يتم تنظيم معظمها من قبل بنك البرتغال - Banco de Portugal‏ هو البنك المركزي الرسمي للجمهورية البرتغالية.

تقدم معظم البنوك في البرتغال الخدمات البنكية عبر الإنترنت والهاتف المحمول. ولكن إذا كنت بحاجة لزيارة أحد الفروع، فستجد أن معظم بنوك الأفراد مفتوحة بين الساعة 8.30 صباحًا وحتى 3 مساءً، من الاثنين إلى الجمعة. كما أن بعضها مفتوح لساعات محدودة في أيام السبت.¹

لفتح حساب بنكي في البرتغال ستحتاج إلى أن تَحْضر بشكل شخصي في أحد الفروع، على الرغم من أن بعض البنوك قد تسمح لك على الأقل ببدء عملية فتح الحساب عبر الإنترنت. ستحتاج أيضًا إلى تجهيز إثبات هويتك والمستندات الأخرى، بما في ذلك محل الإقامة ورقم NIF البرتغالي.¹

تفرض غالبية البنوك البرتغالية بعض الرسوم مقابل فتح الحسابات فيها. يتضمن ذلك رسوم صيانة الحساب التي تبلغ حوالي 5-7 يورو شهريًا،¹ على الرغم من أنه يمكنك العثور على بعض الحسابات المجانية الخاصة بالطلاب. كما تتراوح رسوم بطاقات الائتمان بين 15 إلى 50 يورو سنويًا.¹

ومن المحتمل أيضًا أن يتم فرض رسوم عليك إذا كنت تستخدم بطاقة الخصم البرتغالية خارج البلاد، أو تقوم بإجراء تحويلات دولية من حسابك المصرفي البرتغالي.

لكن؛ إذا كنت ترغب في توفير هذه الرسوم الباهظة الثمن، فلا شك أن اختيار حساب بديل مثل حساب Wise متعدد العملات وبطاقة الخصم. هو خيار مثالي للمعاملات الدولية، ويمكن أن يوفر لك الكثير.

قائمة بأفضل البنوك في البرتغال

الآن، دعونا نلقي نظرة على بعض أفضل الخيارات المتاحة أمامك عندما يتعلق الأمر باختيار بنك في البرتغال.

اسم البنكمقر العمل الرئيسي
Santanderلشبونة
Novo Bancoلشبونة
Caixa Geral de Depósitosلشبونة
Millennium BCPبورتو
Banco CTTلشبونة
Banco BPIبورتو
Abancaلشبونة
EuroBicلشبونة
ActivoBank Portugalلشبونة
Banco Bestلشبونة

بنك Santander

لعلك قد تكون سمعت ببنك Santander من قبل فهو بنك دولي مشهور. ويعد بنك Santander في البرتغال أحد أكبر البنوك الخاصة. حيث يُقدّم مجموعة من الحسابات، بما في ذلك حساب Santander Account with Mundo 123 الشهير. كما هناك أيضًا حسابات مخصصة للشباب، بما في ذلك حساب Stream Account 0-17 وحساب Stream Account 18-30 المُخصص للطلاب.

يقدم بنك Santander أيضًا حسابات التوفير وبطاقات الائتمان والمنتجات الاستثمارية وحسابات العملات الأجنبية وغير ذلك من الكثير من المزايا الأخرى.

بنك Novo Banco

يُقدِّم Novo Banco مجموعة واسعة من المنتجات للعملاء الأفراد، وذلك بفضل شبكته الواسعة من الفروع وماكينات الصراف الآلي في جميع أنحاء البرتغال.

حيث يُقدم البنك باقة من الحسابات المُجمَّعة، التي تجمع بين بطاقات الخصم والائتمان بالإضافة إلى الحساب الجاري، والحسابات المُبسّطة. ومن الحسابات الأكثر شيوعًا التي يُقدّمها البنك حساب NB 100% وحساب NB 360°.

كما يُقدم بنك Novo Banco أيضًا حسابًا خاصًا للوافدين الجدد فقط، وهو حساب Golden Key Account والذي يُقدم امتيازات كثيرة للوافدين مثل الخصومات على التأمين الصحي ومدير شئون حسابات خاص يتحدث الإنجليزية وخدمات أخرى لمساعدتك على الاستقرار في الحياة في البرتغال.²

بنك Caixa Geral de Depósitos - CGD

يُعد بنك CGD أحد أكبر البنوك في البرتغال، وهو معروف بخدماته البنكية التجارية والاستثمارية. ولكنه يُقدم أيضًا منتجات وخدمات للعملاء من الأفراد أيضًا.

وتتضمن تلك المنتجات والخدمات الحسابات الجارية، مثل حساب Minimum Banking Services Accountكما هناك أيضًا حساب خاص بالشباب حتى سن 25 عامًا، وهو حساب Caixajovem Account Statement.

بنك Millennium BCP

يمتلك بنك Millennium BCP، وهو أحد أكبر البنوك الخاصة في البرتغال، شبكة ضخمة من الفروع في جميع أنحاء البلاد وفي جميع أنحاء العالم.

بالنسبة للعملاء الشخصيين، فإن الحساب الجاري الأكثر شعبية هو حساب Millennium Account

هذا إلى جانب أن البنك يقدم أيضًا منتجات الادخار والاستثمار والتأمين والقروض الشخصية والرهون العقارية ومجموعة واسعة من بطاقات الائتمان والخصم والبطاقات المدفوعة مسبقًا. كما أن لديه نسخة باللغة الإنجليزية من موقعه على الإنترنت.

بنك Banco CTT

يُعد بنك Banco CTT أحد أسرع البنوك الخاصة نموًا في البرتغال، وهو متخصص في تقديم الخدمات للعملاء الشخصيين. حيث يُقدّم مجموعة متميزة من الحسابات للخدمات البنكية اليومية، بما في ذلك حساب CTT البنكي. هناك أيضًا حساب Junior للعملاء الصغار الذين تتراوح أعمارهم بين 0 و17 عامًا.

كما يُقدم بنك Banco CTT أيضًا حلول الائتمان والتأمين ومنتجات الادخار والاستثمار، إلى جانب بطاقات الائتمان وبطاقات الخصم.

بنك Banco BPI

يعتبر بنك Banco BPI، المملوك من قبل البنك الإسباني CaixaBank، أحد البنوك الخاصة الكبرى التي تقدم الخدمات للعملاء من الأفراد والشركات.

حيث يُقدم لعملائه مجموعة من الحسابات الجارية بما في ذلك الحساب الجاري BPI،
وحساب BPI Valor Account والحساب الجاري بالعملة الأجنبية. كما أن هناك حسابات مخصصة للأطفال والشباب، ومجموعة مميزة من البطاقات ومنتجات التوفير.

بنك Abanca

يُقدِّم بنك Abanca، وهو بنك أسباني، حسابات ومنتجات لكل من الشركات والأفراد.

حيث يمكن للعملاء الشخصيين الاختيار من بين عدة خيارات مثل حساب القيمة أو الحساب الذكي. كما يُقدّم البنك أيضًا حسابات بالعملة الأجنبية، وحسابات توفير، وبطاقات، ومنتجات تأمين، وخيارات استثمارية.

بنك EuroBic

بنك EuroBic، المعروف سابقًا باسم BancoBic، هو بنك برتغالي له أصول أنجولية، ويقدم خدمات للأفراد والشركات.

بالنسبة إلى الخدمات البنكية اليومية، يمكنك الاختيار من بين حسابات مثل EuroBic 365 Account وحساب EuroBic Prime Account أو الحساب الجاري الخاص. كما يقدم البنك حسابات متخصصة للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 55 عامًا، وللشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و25 عامًا.

بنك ActivoBank Portugal

يشتهر بنك ActivoBank بخدماته البنكية المباشرة للمستهلكين، وذلك من خلال شبكة واسعة من الفروع في جميع أنحاء البرتغال. كما أنه لا يفرض أي رسوم خاصة بصيانة الحساب أو رسوم البطاقة السنوية،³ ويحتوي على تطبيق متطوّر للخدمات البنكية عبر الهاتف المحمول.

بالنسبة للخدمات البنكية اليومية، يمكنك الاختيار من بين حساب Simple Account، أو مجموعة من الخطط المتكاملة التي تجمع الخدمات البنكية المفيدة معًا.

بنك Banco Best

يقدم بنك Banco Best، وهو بنك رقمي بشكلٍ كامل، مجموعة من الخدمات البنكية اليومية إلى جانب منتجات التأمين والاستثمار. كما يتميز بأنه يحتوي على نسخة باللغة الإنجليزية من موقعه الإلكتروني.

تشمل الحسابات الشائعة الحساب الرقمي، وحساب الخدمة+. ) وحساب Digital+.

أفضل الحسابات البنكية عبر الإنترنت في البرتغال

إلى جانب البنوك التقليدية، يوجد في البرتغال أيضًا عدد من البنوك الرقمية للاختيار من بينها. والتي تتضمّن:

  • Revolut. يوفر بنك Revolut القائم على التطبيق مجموعة مميزة من الخطط الشهرية، بما في ذلك الخطة القياسية المجانية. حيث تتضمن جميعها بطاقة خصم وخدمات بنكية أساسية، مع إضافة المزيد من الامتيازات والميزات كلما دفعت أكثر مقابل خطتك الشهرية.
  • N26. يقدم بنك N26 حسابًا جاريًا قائمًا على التطبيق واختيار الخطط الشهرية. يتضمن ذلك خطة قياسية مجانية تأتي مع بطاقة افتراضية.

هل ترغب في إدارة أمورك المالية على المستوى الدولي؟ حسنًا، جرّب حساب Wise الآن!

إذا كنت تبحث عن وسيلة سهلة وسريعة لمساعدتك على إرسال وتحويل الأموال على المستوى الدولي، أو استخدام بطاقة الخصم الخاصة بك عند السفر، دون اللجوء لأحد البنوك البرتغالية والتي غالبًا ما تكون باهظة الثمن، فلا شك أن حساب Wise هو خيارك المثالي.

فهو خيار بديل وفعّال مما يوفر لك المال. افتح حساب Wise متعدد العملات ويمكنك إرسال الأموال إلى جميع أنحاء العالم مقابل رسوم منخفضة وأسعار صرف عادلة.

ويمكنك أيضًا الحصول على بطاقة خصم دولية للإنفاق في 175 دولة، بما في ذلك البرتغال. حيث يقوم الحساب تلقائيًا بتحويل أموالك إلى اليورو بسعر سعر الصرف المتوسط في السوق، كلما أنفقت أكثر.

وهذا يجعله مثالية للمسافرين والمغتربين والطلاب الأجانب وأي شخص آخر يعيش حياة دولية.

انضم إلى Wise اليوم

يرجى الاطلاع على شروط الاستخدام الخاصة بمنطقتك أو زيارة صفحة الرسوم والأسعار للحصول على أحدث المعلومات حول الأسعار والرسوم الخاصة بـ وايز.


المصادر المستخدمة:

  1. Expatica - الخدمات البنكية في البرتغال
  2. Novo Banco - مفتاح كونتا الذهبي
  3. ActivoBank - من نحن

تم التحقق من المصادر آخر مرة في التاريخ: 08 مارس 2024


*يرجى الاطلاع على شروط الاستخدام و توفر المنتج في منطقتك أو قم بزيارة أسعار ورسوم Wise للحصول على أحدث معلومات حول التسعير والرسوم.

يتم توفير هذا النشر لأغراض المعلومات العامة فقط ولا يشكل مشورة قانونية أو ضريبية أو مهنية أخرى من Wise Payments Limited أو شركاتها التابعة وشركائها، ولا يهدف كبديل عن الحصول على مشورة من مستشار مالي أو أي محترف آخر.

نحن لا نقدم أي تصريحات أو ضمانات، سواء كانت صريحة أو ضمنية، بأن محتوى النشر دقيق أو كامل أو محدَّث.

أموال عابرة للحدود

تعرف على المزيد

نصائح وأخبار وتحديثات لموقعك