قائمة البنوك في بلجيكا

Hamzah Shaikh

هل تخطط للانتقال والسفر إلى بلجيكا؟ ربما تخطط للذهاب لهناك للعمل أو الدراسة أو الإقامة مع بعض أفراد عائلتك. بغض النظر عن السبب، فلا شك أن أول خطوة ستقوم بها هناك هي فتح حساب بنكي بلجيكي.

كوافد جديد في بلجيكا، قد تكون في حيرة بشأن اختيار البنك المناسب لك. لكن لا داعي للقلق، فقد قمنا في هذا المقال بإعداد دليل شامل يحتوي على قائمة بأفضل البنوك في بلجيكا، ومعلومات شاملة حول الحسابات التي تُقدمها البنوك وكيفية عمل النظام البنكي البلجيكي.

لنبدأ أولًا بأخذ نظرة عامة عن كيفية عمل النظام البنكي البلجيكي.

نظرة عامة عن البنوك في بلجيكا¹

يتميز النظام البنكي البلجيكي بالكفاءة العالية، ونظرًا لانفتاحه الدولي فإن غالبية البنوك هي فروع أجنبية. حيث يوجد 85 بنكًا عاملاً في بلجيكا في الوقت الحالي، وبالتالي فهناك الكثير من البنوك أمامك للاختيار من بينها عند فتح حساب بنكي بلجيكي .² وهي تقدم خدمات في مجال الخدمات البنكية للأفراد والخدمات البنكية الخاصة، فضلاً عن تمويل الشركات.

ومع تزايد شعبية الخدمات البنكية عبر الإنترنت فقد أصبح العثور على ماكينات الصراف الآلي في بلجيكا أكثر صعوبة. وكخطوة تشجيعية لجعل ماكينات الصراف الآلي أكثر جاذبية، بدأت بلجيكا في تقديم 24 معاملة مجانية عبر ماكينات الصراف الآلي سنويًا لكل عميل.³

وكما هو الحال في البلدان الأخرى، تفرض معظم البنوك في بلجيكا رسومًا مقابل التحويلات الدولية. لكن؛ إذا كنت ترغب في توفير هذه الرسوم الباهظة، فلا شك أن اختيار حساب بديل مثل حساب Wise متعدد العملات وبطاقة الخصم هو خيارك المثالي للمعاملات الدولية، ويمكن أن يوفر لك الكثير.

قائمة بأفضل البنوك في بلجيكا

الآن، دعونا نلقي نظرة على بعض الخيارات المتاحة أمامك عندما يتعلق الأمر باختيار بنك في بلجيكا

اسم البنكمقر العمل الرئيسي
Argentaأنتويرب
BNP Paribas Fortisبروكسل
Crelanأندرلخت
ING Belgiumبروكسل
Delen الخاصأنتويرب
KBCبروكسل
Belfiusبروكسل
AXA Bank Belgiumأنتويرب
Beobankبروكسل
Santanderبروكسل
Keytradeبروكسل

بنك Argenta - أرجينتا⁴

بنك Argenta هو بنك بلجيكي يضم أكثر من 400 فرع في جميع أنحاء البلاد. حيث يُقدّم مجموعة من المنتجات، بما في ذلك الحسابات الجارية وبرامج الادخار والاستثمار والقروض والتأمين.

وتعد باقات الحسابات الجارية التي يُقدمها البنك هي الخيار الأفضل للخدمات البنكية اليومية. مثل الباقة الخضراء، الفضية والذهبية حيث تتضمن جميع هذه الباقات بطاقات الخصم والائتمان، ولكن لكل منها حدود شهرية مختلفة. تتمتع الباقة الفضية والذهبية بامتيازات إضافية، مثل زيادة الحد المؤقت والضمان الممتد على مشترياتك.

بنك BNP Paribas Fortis⁵

وهو أحد أكبر 6 بنوك في العالم والذي يمتلك شعبية كبيرة في بلجيكا، ويقدم مجموعة متميزة من الخدمات مثل خيارات الرهن العقاري والتأمين، كما أنه متخصص في عروض الادخار والاستثمار أيضًا.

يتضمن عرضه البنكي اليومي خيارين مجانيين تمامًا - Hello Payment account وحساب الشباب Hello4You. بالإضافة إلى الحساب العالمي والباقة البريميوم والتي تعتبر خيار شائع أيضًا في البنك.

بنك Crelan ⁶

بنك Crelan هو بنك تعاوني محلي. يمتلك أكثر من 500 فرع في بلجيكا ويقدم العديد من العروض للعملاء الشخصيين.

حيث تعتبر باقات الحساب الجاري هي أفضل عروض البنك، مثل باقة الأداء، باقة التميز والباقة الاقتصادية الإضافية. والتي يُقدِّم بعضها خصومات لمن هم أقل من 25 عامًا وللجمعيات التعاونية.

بنك ING Belgium⁷

يضم بنك ING Belgium حوالي 3 ملايين عميل ويركز بشكل أساسي على خدمات الأفراد والخدمات البنكية الخاصة.

يمكنك الاختيار من بين العديد من الحسابات البنكية اليومية مثل حساب Lion والحساب الأخضر، بسعر 1.90 يورو و4.50 يورو شهريًا. لكن إذا كان عمرك أقل من 26 عامًا، فإن حساب Lion سيكون مجاني تمامًا.

بنك Delen الخاص

إذا كنت تبحث عن بنك خاص بشكلٍ مستقر، فإن بنك Delen الخاص قد يكون خيارًا جيدًا لك. فهو بنك مُتخصص في إدارة الأصول وخدمات التخطيط العقاري. كما يمكن أن يساعدك البنك أيضًا في تنظيم وتحسين شؤونك المالية الشخصية والتجارية من خلال خدمات Delen العائلية.

بنك KBC⁸

تأسس بنك KBC في بلجيكا، ولكنه يضم اليوم 13 مليون عميل في 5 دول على مستوى العالم.

فبناءً على احتياجاتك الخاصة، يمكنك الاختيار بين الحساب الأساسي والحساب الإضافي وكلاهما يشمل الخدمات البنكية عبر الإنترنت وبطاقة الائتمان والخصم. هناك أيضًا حساب الشباب للأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 25 عامًا.

بنك Belfius⁹

Belfius هي ثاني أكبر شركة تأمين بنكية في بلجيكا، والتي تضم أكثر من 3.8 مليون عميل، مما يعني أن 1 من كل 3 بلجيكيين في المتوسط لديه حساب في بنك Belfius.

يُقدّم بنك Belfius حسابين رئيسيين للدفع - Beats New وBeat Star. ويُعتبر Beats Pulse أحد الخيارات الأكثر شيوعًا للخدمات المصرفية اليومية، وهو حساب مجاني عبر الإنترنت به بطاقة ائتمان.

بنك AXA Bank Belgium¹⁰

بنك AXA هو جزء من مجموعة Crelan. فهو يُقدّم خدماته لكل من رجال الأعمال والأفراد.

ومن حسابات بنك AXA المخصصة للخدمات البنكية اليومية حساب Comfort2bank
وحساب Comfort2bank Premium. ويتضمن الأخير أيضًا حماية طويلة للمشتريات وتأمينات السفر.

بنك Beobank¹¹

بنك Beobank هو بنك بلجيكي يقدم خدماته للأفراد ويضم أكثر من 740.000 عميل من القطاع الخاص. كما يُقدّم حسابات الدفع وحلول الادخار والتأمين والاستثمارات والاستشارات.

تشمل الحسابات الأكثر شيوعًا الخاصة به Go Checking Account، وPlus Checking Account وحساب الخدمة البنكية الأساسية. كما هناك أيضًا حساب خاص بالشباب Jump Checking Account.

بنك Santander¹²

بنك Santander هو جزء من مجموعة Banco Santander، وهي شركة مالية إسبانية عملاقة.

ومن الحسابات الشائعة التي يُقدمها البنك في بلجيكا حسابات التوفير عبر الإنترنت مثل Vision، وVision Plus وVision Max.

بنك Keytrade¹³

Keytrade هي شركة تابعة لـ Crédit Mutuel Arkéa، لكنها تعمل كبنك عبر الإنترنت بشكلٍ كاملٍ.

حيث يُقدّم البنك منتج بنكي يومي رئيسي هو Keypack - وهو عبارة عن حساب جاري وحساب توفير وتداول مجاني، وبطاقة خصم وائتمان مجانية.

أفضل الحسابات البنكية عبر الإنترنت في بلجيكا

إلى جانب البنوك التقليدية، هناك أيضًا عدد من البنوك الرقمية للاختيار من بينها في بلجيكا.

تتضمن هذه القائمة:

  • Bunq - وهو بنك متنقل وآمن عبر الإنترنت. حيث يقدم حسابات مختلفة، بما في ذلك الحساب المجاني.
  • N26 - مع أكثر من 8 ملايين عميل، تعد N26 واحدة من الشركات الرائدة في عالم الخدمات البنكية عبر الإنترنت. يتراوح سعر حساباتهم الجارية من 0 يورو إلى 16.90 يورو.

هل ترغب في إدارة أمورك المالية على المستوى الدولي؟ حسنًا، جرّب حساب Wise مُتعدد العُملات الآن!

إذا كنت تبحث عن وسيلة سلسه وسهلة لإرسال الأموال دوليًا، أو استخدام بطاقة الخصم الخاصة بك عند السفر، دون اللجوء لأحد البنوك البلجيكية والتي غالبًا ما تكون باهظة الثمن، فلا شك أن حساب Wise هو خيارك المثالي. افتح حساب Wise متعدد العملات ويمكنك إرسال الأموال إلى جميع أنحاء العالم مقابل رسوم منخفضة وأسعار صرف عادلة.

ويمكنك أيضًا الحصول على بطاقة خصم دولية للإنفاق في 175 دولة، بما في ذلك بلجيكا. حيث يقوم حساب Wise تلقائيًا بتحويل أموالك إلى العملة المحلية حسب سعر الصرف المتوسط في السوق، في كل مرة تقوم بالإنفاق فيها.

مما يجعله خيارًا مثاليًا للمسافرين والمغتربين والطلاب الأجانب وأي شخص آخر يعيش حياة دولية.

انضم إلى Wise اليوم

الرسوم/الأسعار: يرجى الاطلاع على شروط الاستخدام الخاصة بمنطقتك أو زيارة صفحة Wise الخاصة بـ الأسعار والرسوم للحصول على أحدث معلومات الأسعار والرسوم._

المصادر المستخدمة في هذا المقال:

  1. الاتحاد المصرفي الأوروبي - القطاع المصرفي في بلجيكا: حقائق وأرقام
  2. TheBanks.eu - قائمة البنوك في بلجيكا
  3. The Bulletin - "الوصول إلى النقد هو مصدر قلق"
  4. Argenta Bank - من نحن
  5. BNP Paribas Fortis - من نحن
  6. Crelan - من نحن
  7. ING Belgium - من نحن
  8. KBC - من نحن
  9. بنك Belfius - من نحن
  10. بنك AXA - من نحن
  11. Beobank - من نحن
  12. Santander - من نحن
  13. بنك Keytrade - من نحن

تم التحقق من المصادر بتاريخ 06-03-2023.


*يرجى الاطلاع على شروط الاستخدام و توفر المنتج في منطقتك أو قم بزيارة أسعار ورسوم Wise للحصول على أحدث معلومات حول التسعير والرسوم.

يتم توفير هذا النشر لأغراض المعلومات العامة فقط ولا يشكل مشورة قانونية أو ضريبية أو مهنية أخرى من Wise Payments Limited أو شركاتها التابعة وشركائها، ولا يهدف كبديل عن الحصول على مشورة من مستشار مالي أو أي محترف آخر.

نحن لا نقدم أي تصريحات أو ضمانات، سواء كانت صريحة أو ضمنية، بأن محتوى النشر دقيق أو كامل أو محدَّث.

أموال عابرة للحدود

تعرف على المزيد

نصائح وأخبار وتحديثات لموقعك