قائمة بأفضل البنوك في أستراليا

Hamzah Shaikh

هل تفكر في الانتقال والسفر إلى أستراليا؟ لعلك ترغب في السفر إلى هناك للعمل أو لبدء مشروع تجاري أو للدراسة. وبغض النظر عن سبب السفر، فلا شك أنك ستحتاج إلى طريقة مناسبة وفعالة من حيث التكلفة لإدارة أمورك المالية أثناء تواجدك في أستراليا.

يمكن أن يكون الحساب البنكي الأسترالي هو الحل الأمثل لك، خاصة إذا كنت تخطط للعمل وترغب في استقبال أموالك. ولكن هل فكرت في البنك الذي يعتبر الخيار المناسب لك؟

نُقدّم لك في هذا المقال دليلًا شاملًا عن أفضل البنوك في أستراليا لمساعدتك على تحديد أفضل بنك لادخار أموالك التي كسبتها من عملك.

نظرة عامة عن البنوك في أستراليا

تهيمن أربعة بنوك كبرى على النظام البنكي الأسترالي. وتعرف هذه البنوك باسم "الأربعة الكبار". والتي تضم بنك الكومنولث (CBA)، وويستباك (WBC)، ومجموعة أستراليا ونيوزيلندا المصرفية (ANZ)، وبنك أستراليا الوطني (NAB).

في حين أن هناك العديد من المؤسسات المالية الصغيرة في جميع أنحاء البلاد، فإن البنوك "الأربعة الكبار" تمتلك غالبية القروض والودائع في أستراليا. ليس هذا فحسب، بل هي تمثل مجموعة من أكبر البنوك في العالم من حيث القيمة السوقية.¹

وتعتبر عملية فتح حساب بنكي في أستراليا أمر بسيط جدًا. هذا لأن معظم البنوك لا تطلب منك حتى أن تتواجد في البلد لفتح الحساب، بل يمكنك بكل سهولة فتح حسابك عبر الإنترنت وقبل وصولك.

كل ما ستحتاجه لفتح حساب كأجنبي هو جواز سفرك - لا أكثر. مما يجعل عملية فتح الحساب بسيطة وسهلة وسريعة.²

ضع في اعتبارك أيضًا أن معظم البنوك والحسابات في أستراليا مثلها مثل البنوك في بقية أنحاء العالمتفرض رسومًا معتدلة مقابل استخدام الحساب.

لكن، إذا كنت تبحث عن حل بديل بدون رسومٍ إضافية، فلا شك أن حساب Wiseهو خيارك المثالي للمعاملات الدولية ويمكن أن يوفر لك الكثير.

لمعرفة المزيد عن حساب Wise

يرجى الاطلاع على شروط الاستخدام الخاصة بمنطقتك أو زيارة صفحة الرسوم والأسعار للحصول على أحدث المعلومات حول الرسوم والأسعار الخاصة بحساب وايز.

قائمة بأفضل 10 بنوك في أستراليا

اخترنا لك فيما يلي أفضل 10 بنوك في أستراليا والتي تقدم أفضل العروض البنكية للوافدين الجدد لأستراليا.

اسم البنكمقر العمل الرئيسي
بنك الكومنولث الأستراليسيدني
مؤسسة وستباك المصرفيةسيدني
مجموعة أستراليا ونيوزيلندا المصرفيةملبورن
بنك أستراليا الوطنيملبورن
بنك ماكواري المحدودسيدني
بنك إتش إس بي سي أسترالياسيدني
سيتي بنك أسترالياسيدني
بنك ملبورنملبورن
بنك بنديجو وأديلايدبنديجو
بنك صن كورببريسبان

لنبدأ الآن في استعراض البنوك "الأربعة الكبار".

بنك الكومنولث الأسترالي - Commonwealth Bank of Australia

يقدم بنك الكومنولث الأسترالي "CommBank" مجموعة واسعة من الخيارات البنكية بدءًا من الحسابات اليومية وحتى حسابات التوفير. كما يقدم لعملائه القروض العقارية والقروض الشخصية وإدارة الثروات والخدمات المصرفية الدولية.

يقدم البنك مجموعة كبيرة من العروض المميزة، ولكن العرض الأكثر جاذبية هو عرض الوصول الذكي، والذي يجمع بين حساب جاري شامل منخفض الرسوم مع مجموعة من الميزات الرائعة. اطلع على المزيد من عروض البنك هنا.

مؤسسة وستباك المصرفية - Westpac

في حين أن مؤسسة وستباك المصرفية قد تلبي احتياجات جميع العملاء والفئات في أستراليا، فإن أفضل عروض مؤسسة وستباك - Westpac تستهدف الأجيال الشابة أكثر.

حيث تتميز مؤسسة وستباك بتقديم دعم كبير للشباب، حيث تُقدّم حسابات بنكية بدون رسوم شهرية إذا كان عمرك أقل من  30 عام. بالنسبة للطلاب المسافرين، فقد يكون هذا هو الخيار الأفضل لهم على الإطلاق. اكتشف المزيد هنا.

المجموعة المصرفية الأسترالية والنيوزيلندية (ANZ)

تُعد المجموعة المصرفية الأسترالية والنيوزيلندية أيضًا خيارًا رائعًا للخدمات المصرفية اليومية، هذا إلى جانب مجموعة من عروض إدارة الثروات والخدمات المصرفية الدولية. ويُعتبر حساب ANZ Plus من حسابات المجموعة المصرفية الأسترالية والنيوزيلندية الشائعة والذي يجمع بين حساب جاري وحساب توفير في حساب واحد - تتم إدارتهم جميعًا من خلال تطبيق جوال.

تُقدم المجموعة المصرفية الأسترالية والنيوزيلندية أيضًا بطاقة ائتمان مُخفّضة السعر والتي تُعد أحد أفضل عروض الإقراض التي يقدمها البنك، مع رسوم منخفضة وحدود ائتمانية كبيرة بالإضافة إلى أنها مجانية تمامًا للسنة الأولى.

بنك أستراليا الوطني - NAB

يقدم بنك أستراليا الوطني كل شيء بدءًا من حسابات المعاملات وحتى قروض المنازل والعقارات.

بالنسبة إلى الخدمات البنكية اليومية، تشمل الحسابات الأكثر شيوعًا حساب NAB Classic Banking Account. كما أن هناك أيضًا اختيار بين حسابات التوفير والودائع طويلة الأجل.

الآن وبعد أن استعرضنا البنوك الأربعة الكبار، نأتي إلى استعراض بقية أفضل البنوك في استراليا

بنك ماكواري المحدود - MacQuarie Bank Limited

يعد بنك ماكواري المحدود - MacQuarie Bank منافسًا قويًا للبنوك الأربعة الكبار، وذلك بفضل نهجه المبتكر في التمويل والأعمال.

ويُعد حساب MacQuarie للمعاملات أحد الحسابات المصرفية اليومية الأكثر شيوعًا التي يُقدمها البنك والذي يَعِد ببعض الأسعار الجذابة بدون رسوم شهرية.³ مما يجعله عرض مميز ومُغري لكثير من العُملاء.

بنك إتش إس بي سي أستراليا - HSBC Australia

بنك إتش إس بي سي أستراليا - HSBC Australia هو بنك عالمي وشائع في معظم الدول، ولديه مجموعة من الحسابات والخدمات المفيدة للعملاء الشخصيين.

بالنسبة للوافدين الجدد لأستراليا، فإن أفضل عرض يُقدمه البنك هو حساب Everyday Global Account، والذي يقدم الخدمات المصرفية بعملات متعددة. أما إذا كنت ترغب في ادخار بعض الأموال لتأمين احتياجاتك المادية، فهناك أيضًا حساب التوفير اليومي والذي يمثل خيارًا جيدًا لهذا الغرض.

بنك سيتي بنك أستراليا - Citibank Australia

يقدم سيتي بنك أستراليا مجموعة من الحسابات والخدمات المميزة لإدارة أموالك هذا باعتباره شركة تابعة لمجموعة سيتي جروب ومقرها الولايات المتحدة. يتضمن ذلك حساب Citibank Plus، وحساب التوفير Citibank عبر الإنترنت.

كما يُقدم سيتي بنك أستراليا أيضًا قروضًا سكنية وحلول إدارة الثروات وبطاقات الائتمان، بما في ذلك بطاقة ائتمان Citi Clear.

بنك ملبورن - Bank of Melbourne

يقدم بنك ملبورن، وهو بنك إقليمي في فيكتوريا، مجموعة متنوعة من الحسابات اليومية وحسابات التوفير للجميع بدءًا من الطلاب وحتى المتقاعدين.

ويُعتبر الحساب اليومي هو أفضل حسابات البنك والذي يأتي مع بطاقة خصم فيزا وتطبيق جوال للبنك.

بنك بنديجو وأديلايد - Bendigo and Adelaide Bank

يقوم بنك Bendigo وAdelaide Bank، باعتباره بنكًا إقليميًا ومجتمعيًا، بالكثير لدعم مجتمعاته المحلية. لذا، إذا كان هذا مهمًا بالنسبة لك، فهذا خيار جيد.

ويعد الحساب اليومي للبنك أحد أفضل الحسابات التي تأتي مع ميزات إضافيه حيث يتنازل البنك عن الرسوم الشهرية إذا احتفظت بمبلغ 2000 دولار في الحساب، وفي هذه الحالة ستكون الرسوم معقولة جدًا 6 دولارات شهريًا.⁴

بنك صن كورب - SunCorp Bank

نظرًا لكونه بنكًا يحظى باحترام كبير، وحاصل على تصنيف عالي من قبل وكالات التصنيف الائتماني، فإن بنك صن كورب لديه مجموعة كبيرة ومميزة من الحسابات مثل حساب كل يوم وحسابات التوفير.

لدى البنك أيضًا مجموعة كبيرة من الخدمات الأخرى المعروضة، بدءًا من التأمين والاستثمارات وحتى القروض والحلول المالية الأخرى.

أفضل الحسابات البنكية عبر الإنترنت في أستراليا

إذا كنت مهتمًا أكثر بالحلول البنكية الرقمية أو حلول الهاتف المحمول فقط، فلا شك أن هذه البدائل عبر الإنترنت هي خيارك المثالي:

  • ING Australia - يتمتع بنك ING الموثوق - والذي يُعتبر أحد أكبر البنوك عبر الإنترنت في العالم - بمجموعة قوية من الخيارات الرائعة لجمهوره الأسترالي.

  • ME Bank - يقدم البنك الأخلاقي عبر الإنترنت ومقره ملبورن مجموعة كبيرة من الحسابات الشخصية والتجارية.

  • UBank - يأتي حساب الإنفاق بدون رسوم مع تطبيق مميز حائز على عدة جوائز ومجموعة من الميزات التي ستلائم احتياجاتك.

هل ترغب في إدارة أمورك المالية على المستوى الدولي؟ حسنًا، جرّب حساب Wise الآن!

هل تبحث عن حل بسيط للتحويل أو الإنفاق في الخارج؟ إذن، فحساب Wise هو خيارك المثالي والذي يوفر عليك الوقت والمال مقارنةً بالحساب البنكي.

من خلال حساب Wise قوي عبر الإنترنت، يمكنك إرسال الأموال إلى جميع أنحاء العالم مقابل رسوم منخفضة وسعر صرف جيد - بدون أي هوامش ربح أو رسوم مخفية.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك الحصول على بطاقة خصم دولية تدعم 175 دولة، بما في ذلك أستراليا، لتتمكن من تحويل أموالك تلقائيًا إلى العملة المحلية عند سعر الصرف المتوسط في السوق .

انضم إلى Wise اليوم

يرجى الاطلاع على شروط الاستخدام الخاصة بمنطقتك أو زيارة صفحة الرسوم والأسعار للحصول على أحدث المعلومات حول الرسوم والأسعار الخاصة بحساب وايز.


المصادر المستخدمة:

1. Stocks Down Under - ما هي البنوك الأربعة الكبار؟ banks?

2. Nomad Capitalist - فتح حساب بنكي أسترالي account

3. MacQuarie - حساب المعاملات

4. Bendigo Bank - حساب كل يوم

تم التحقق من المصادر آخر مرة في 30 أبريل 2023


*يرجى الاطلاع على شروط الاستخدام و توفر المنتج في منطقتك أو قم بزيارة أسعار ورسوم Wise للحصول على أحدث معلومات حول التسعير والرسوم.

يتم توفير هذا النشر لأغراض المعلومات العامة فقط ولا يشكل مشورة قانونية أو ضريبية أو مهنية أخرى من Wise Payments Limited أو شركاتها التابعة وشركائها، ولا يهدف كبديل عن الحصول على مشورة من مستشار مالي أو أي محترف آخر.

نحن لا نقدم أي تصريحات أو ضمانات، سواء كانت صريحة أو ضمنية، بأن محتوى النشر دقيق أو كامل أو محدَّث.

أموال عابرة للحدود

تعرف على المزيد

نصائح وأخبار وتحديثات لموقعك