التحويل الدولي CIH: الرسوم والدليل الكامل

Soufiane Baba

من أهم الأشياء التي يجب معرفتها حول التحويلات المصرفية الدولية مع بنك CIH: كيفية تحويل الأموال إلى الخارج؟ ما هي الرسوم؟ ما هو سعر الصرف الذي يستخدمه البنك؟

هل لديك عنوان خارع المغرب؟ خذ بعين الاعتبار حساب Wise: فهو يسمح لك بالحصول على ما يصل إلى 10 أرقام حسابات بالعملة والاحتفاظ برصيد بأكثر من 40 عملة مختلفة.

اكتشف حساب Wise

كيفية إجراء تحويل مصرفي دولي مع CIH

إجراءات إرسال الأموال إلى الخارج من حساب مقيم في CIH:

  • توجه إلى فرع بنك CIH الخاص بك.
  • اسأل المستشار عن نموذج التحويل المالي.
  • املأ المعلومات المطلوبة:اسم/نسب المستلم، ورقم حسابه (آيبان)IBAN، ورمز BIC/SWIFT للبنك، وما إلى ذلك. سيتم التطرق للقائمة الكاملة للمعلومات في الفقرة الموالية.
  • قم بإعداد النقل.

يرجى الملاحظة: يجب إحضار إثبات الهوية عند الذهاب إلى الوكالة. وإلا فلن تتمكن من إجراء العملية.

ما هي المعلومات التي يجب تقديمها لإجراء تحويل دولي من بنك CIH؟

لإجراء التحويل، سيطلب منك المستشار المعلومات التالية:

  • إسم ونسب (أو عنوان) المستلم.
  • رقم IBAN الخاص بالحساب الذي ترغب بإرسال الأموال إليه.
  • رمز BIC/SWIFT الخاص بالبنك المستفيد بالإضافة إلى عنوان الفرع.
  • مبلغ التحويل + عملة الوصول.
  • غرض التحويل: هذا سيسمح للبنك المستفيد بمعرفة سبب التحويل. إذا لم تقم بالإشارة إلى ذلك، فسيكون وقت المعالجة أطول. في بعض الأحيان قد يكون من المستحيل إجراء التحويل.

بنك CIH و التحويل الدولي: كم تستغرق مدة التحويل؟

يعتمد الوقت الذي سيستغرقه وصول التحويل على عدة عوامل: التوقيت، وصحة المعلومات المرسلة، وعدد البنوك المقابلة على المسار، وما إلى ذلك.

يستغرق ظهور الأموال في حساب المستلم ما بين 5 و10 أيام. هذه المدة إرشادية فقط. وكما قلنا فالأمر يعتمد على عدة معايير.

هل من الممكن إجراء تحويل دولي عبر الإنترنت مع بنك CIH؟

لا. لا يمكنك إرسال الأموال إلى الخارج عبر تطبيق CIH أو الموقع الإلكتروني. هناك وظيفة تحويل، لكنها تتعلق فقط بتحويلات الأموال داخل المغرب.

لتحويل الأموال إلى بلد آخر، يجب عليك الذهاب إلى إحدى الوكالات.

رسوم النقل الدولي CIH: ما هي تكلفة الشحنة؟

يتم فرض رسوم على التحويلات إلى البلدان الأجنبية: 1.25‰ (الحد الأدنى: 100 درهم) + رسوم رسائل SWIFT + PDL¹.

يجب أيضًا إضافة عمولة صرف العملات الأجنبية التي تصل إلى 1‰ (10 دراهم على الأقل).

إذا قمت بإرسال أموال لشخص يدرس بالخارج، ستدفع 200 درهم + 250 درهم سنويا للاشتراك.

يرجى الملاحظة: سوف تتحمل رسومًا مماثلة إذا لم يكن لدى CIH أي اتصال بالمؤسسة المالية التي يوجد بها حساب المستلم. هذه الرسوم مستقلة عن البنك الذي تتعامل معه. من المستحيل معرفة السعر قبل تنفيذ العملية.

ما هو سعر الصرف الذي يستخدمه بنك CIH للتحويل الدولي؟

لا يشير بنك CIH إلى سعر الصرف الذي يستخدمه لتحويل الأموال إلى الخارج.

ومع ذلك، يرجى ملاحظة أن السعر يرتفع بشكل عام لهذا النوع من المعاملات. يضيف البنك نسبة مئوية على سعر السوق. وهذا يؤدي إلى زيادة سعر العملية، دون أن تكون أنت على علم بذلك.

حساب الدرهم القابل للتحويل أو حساب العملة الأجنبية: أي خيار للتحويلات الدولية؟

يقدم CIH نوعين من الحسابات للعمليات الدولية:

بالدرهم القابل للتحويل: تقوم بتمويل الحساب بالدرهم. عندما تريد إجراء تحويل، يقوم البنك بتحويل المبلغ إلى عملة الوجهة (بسعر مميز) ثم يقوم بإجراء التحويلات.

بالعملات: ستحتاج إلى تمويل الحساب بالعملة المقابلة. إذا كانت مقومة باليورو، فسيتعين عليك وضع اليورو فيها. يمكنك بعد ذلك إجراء التحويل بدون رسوم التحويل وتجنب المعدل المتزايد. يمكنك أيضًا إجراء الدفع بالدرهم، والذي سيقوم البنك بتحويله باستخدام سعر مميز.

يعتبر حساب العملة الأجنبية مثيرا للاهتمام إذا كنت تتلقى دخلك من مصدر أجنبي، أي أنك تحصل عليه دون تحويل. لن تتحمل سوى رسوم المعاملات عند إجراء التحويل.

في الحالات الأخرى، سيتعين على CIH إجراء التحويل في وقت معين، قبل إرساله، أو عند إيداعه. وبالتالي، سيكون لديك عمولة على الصرف، ورسوم التحويل، بالإضافة إلى زيادة محتملة في السعر.

ومع ذلك، انتبه: قد لا تكون التحويلات المباشرة ممكنة في بعض الحسابات بالعملة الأجنبية (خاصة الاحترافية). معرفة قبل الإرسال.

هل لديك أي اتصال بالخارج؟ فكر في فتح حساب Wise!

تكون تحويلات العملات الأجنبية مع CIH معقدة في بعض الأحيان. وبشكل عام، لا تستجيب البنوك المغربية التقليدية بشكل جيد لاحتياجات أولئك الذين يسافرون إلى الخارج، أو الذين لديهم روابط تجارية مع الشركات العالمية.

المؤسسة المالية Wise لديها الحل لبعض المشاكل، إن كنت:

تتلقى دفعات بالعملة بشكل متكرر: احصل على ما يصل إلى 10 أرقام حسابات مختلفة واستلم دفعات باليورو أو الدولار أو الجنيه الاسترليني بدون رسوم. يمكنك أيضًا تعبئة رصيد Wise الخاص بك باستخدام بطاقة CIH الخاصة بك أو أي بطاقة مصرفية دولية أخرى.

لديك عنوان في الاتحاد الأوروبي: افتح حساب Wise من البلد المعني واحصل على جميع الخدمات المقدمة، بما في ذلك التحويلات الدولية إلى المغرب بأسعار السوق. سوف تستفيد من قائمة أسعار أكثر إنصافًا وشفافية مقارنة بالبنك التقليدي.

للمزيد من المعلومات عن حساب Wise


المصادر:

  1. قائمة أسعار بنك CIH

تم التحقق منها في 23 فبراير 2023.


*يرجى الاطلاع على شروط الاستخدام و توفر المنتج في منطقتك أو قم بزيارة أسعار ورسوم Wise للحصول على أحدث معلومات حول التسعير والرسوم.

يتم توفير هذا النشر لأغراض المعلومات العامة فقط ولا يشكل مشورة قانونية أو ضريبية أو مهنية أخرى من Wise Payments Limited أو شركاتها التابعة وشركائها، ولا يهدف كبديل عن الحصول على مشورة من مستشار مالي أو أي محترف آخر.

نحن لا نقدم أي تصريحات أو ضمانات، سواء كانت صريحة أو ضمنية، بأن محتوى النشر دقيق أو كامل أو محدَّث.

أموال عابرة للحدود

تعرف على المزيد

نصائح وأخبار وتحديثات لموقعك